سامبا يعلن عن إطلاق سامبا موبايل على أجهزة "آبل آي فون" و"بلاك بيري"
اغسطس 2010

أعلنت مجموعة سامبا المالية عن إطلاق خدمات سامبا موبايل على أجهزة "آبل آي فون" و "بلاك بيري". حيث يمكن لعملاء البنك التمتع بخدمات بنكية واسعة، كالاطلاع على كشف الحساب، السداد، وتحويل الأموال باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر لسامبا أون لاين في أي وقت ومن أي مكان.

وبهذه المناسبة صرح الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية قائلاً:" لقد أصبحت الخدمات البنكية عبر الإنترنت وأجهزة الهاتف الجوال بوابات هامة لتبادل المعلومات، وقنوات مبتكرة لتطوير الخدمات، بل أكثر قنوات الإتصال فاعلية مع العملاء" وأضاف: "إن الخدمات البنكية المبتكرة عبر الهاتف الجوال والهواتف الذكية التي يقدمها البنك تضع سامبا في مركز الصدارة فيما يتعلق بتطويع أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لخدمة وراحة وحماية مصالح العملاء".

لقد أصبحت تطبيقات سامبا للخدمات البنكية عبر الهاتف الجوال جاهزة للتحميل في أي وقت، وهي تدعم العديد من الهواتف الذكية والموديلات الحديثة لأجهزة (آي فون 3G, 3Gs, 4G)، بما في ذلك معظم موديلات (بلاك بيري بولد وكيرف).

فبالنسبة للعملاء من مستخدمي أجهزة "آي فون والبلاك بيري" يمكنهم اختيار موديل الجهاز من قائمة الأجهزة المدعومة، وعند تحميلهم البرنامج على الجهاز يمكنهم الدخول إلى حساباتهم باستخدام نفس اسم المستخدم وكلمة السر لسامبا أون لاين للتمتع بالخدمات البنكية. ويمكنهم تحميل البرنامج لأجهزة "آي فون" من موقع سامبا على متجر آبل الإلكتروني "آي تيونز iTunes store".

وحرصاً من سامبا على توفير أقصى درجات الأمان والحماية لمعلومات عملائه، فقد قام بإدخال خدمة معيار التحقق الثنائي من الهوية على نظام سامبا موبايل، وعليه سيستوجب الدخول إلى نظام سامبا موبايل إستخدام جهاز رموز الأمان (التوكن). وبموجب هذه الخدمة، يتم تزويد عملاء الخدمات البنكية عبر الإنترنت أو عبر الهاتف الجوال بجهاز إلكتروني صغير يعرف بإسم (التوكن). ويقوم هذا الجهاز بإصدار رمز سري يتعين عليهم إدخالها للتحقق من هوياتهم، مما يعزز من حماية عملاء الخدمات البنكية عبر الإنترنت والهاتف الجوال ضد القرصنة والممارسات الخاطئة. ويمكن الحصول على جهاز التوكن بسهولة من خلال موقع سامبا الإلكتروني www.samba.com أو زيارة أحد فروع سامبا.

ويعتبر إطلاق هذه الحلول الإلكترونية لعملاء سامبا امتداداً وتعزيزاً لريادة سامبا في مجال الحلول الإلكترونية المبتكرة والتي أهلته للفوز بلقب أفضل بنك في المملكة العربية السعودية سنة تلو أخرى من قبل العديد من مؤسسات التقييم المتخصصة العالمية والإقلمية وكذلك لمكانته كأكثر المؤسسات المالية التي تعنى بتقديم منتجات متميزة من خلال أدواته وقنواته العالمية المستوى.