سامباكابيتال: "مجلة غلوبال فاينانس تختار سامباكابيتال كأفضل شركة استثمارية
إسلامية على مستوى العالم لعام 2012م"
May 2012

حصلت سامباكابيتال، الذراع الاستثماري لمجموعة سامبا المالية، على جائزة "أفضل شركة استثمارية إسلامية" من مجلة غلوبال فاينانس، وهي مجلة دولية متخصصة في الشئون المالية. وتعتبر هذه الجائزة التي سيتم تسليمها رسمياً لسامباكابيتال أثناء الاحتفال الذي سيقام في اليابان بتاريخ 13 أكتوبر 2012، إقراراً بالأداء المتفوق لخدمات ومنتجات سامباكابيتال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي شملت تقديم الاستشارات المالية لشركة موبايلي في صفقة إعادة التمويل الإسلامية المبتكرة لمبلغ 10 مليارات ريال سعودي، فضلاً عن تعيين سامباكابيتال كمدير إصدار مشترك ومدير استقبال عروض مشترك لإصدار صكوك تمويل مشروع بقيمة 3.75 مليار ريال سعودي لشركة أرامكو السعودية توتال للتكرير والبتروكيماويات (ساتورب).

كما تعتبر هذه الجائزة تقديراً لنشاط الصناديق المشتركة المتوافقة مع أحكام التمويل الإسلامي لدى سامباكابيتال، التي أعلنت مؤخراً عن طرح صندوقين إسلاميين جديدين يتيحان للمستثمرين الاستفادة من تعاملات أسواق السلع وحقوق الملكية.

وقد علق سعادة الأستاذ عيسى بن محمد العيسى، رئيس مجلس إدارة سامباكابيتال، على هذه الجائزة بالقول: "يسعدني أن أرى سامباكابيتال تُكرَّم مرة أخرى بفضل مركزها الريادي في الحلول المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي تلبي احتياجات عملائنا. إن ما يميز هذه الجائزة هو تجاوزها المستويين المحلي والإقليمي، لتكون بذلك سامباكابيتال هي الأفضل في تقديم الخدمات الاستثمارية الإسلامية على مستوى العالم".

كما أعرب رئيس مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لموظفي سامباكابيتال على مجهوداتهم في الحفاظ على مستوى متميز من الكفاءة في خدمات الشركة والحفاظ على سمعتها المتميزة.

فيما صرح جوزيف جيارابوتو، ناشر مجلة غلوبال فاينانس، على هذه الجوائز بالقول: "لقد أصبح التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية هو أسرع أنواع التمويل نمواً في العالم، في ظل وجود أكثر من 300 مؤسسة تمويل إسلامية إما أنها إسلامية بالكامل أو تقدم لعملائها خدمات ومنتجات تمويل إسلامية، فضلاً عن عدة مئات من البنوك الاستثمارية وشركات التأمين الإسلامية" مضيفاً "لقد كانت المؤسسات الفائزة متميزة في التزامها بتلبية احتياجات عملائها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

يذكر أن هذه الجائزة هي الجائزة التقديرية السابعة التي حصلت عليها سامبا كابيتال خلال عام 2012م، فضلاً عن 18 جائزة فازت بها الشركة خلال عام 2011م. وبفضل تفوق إدائها، فقد حصلت سامباكابيتال مؤخراً على جائزة "أفضل شركة استثمارية في الشرق الأوسط في العام 2012م"، للسنة السادسة على التوالي من قبل مجلة غلوبال فاينانس.