موجّه للاستثمار في أسهم الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية:

سامباكابيتال تطلق صندوق العطاء الاستثماري بتوزيعات نقدية تصل إلى 5% سنوياً
يونيو 2011

أعلنت "سامباكابيتال" الذراع الاستثماري لمجموعة سامبا المالية عن إطلاقها صندوق "العطاء الاستثماري للأسهم السعودية" المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، والذي جرى تدشينه السبت 4 يونيو 2011م تحت مظلة لائحة صناديق الاستثمار الصادرة من هيئة السوق المالية، وضمن جهود "سامباكابيتال" لتوفير منتجات استثمارية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الاستثمارية لعملائها. وسيقوم الصندوق بتوزيعات نقدية تصل إلى 2.5% كل ستة أشهر أو مايقارب 5% سنوياً، في إشارةٍ إلى العوائد الاستثمارية الإيجابية المتوقعة لأداء الصندوق، وفي بادرة تعد الأولى من نوعها في السوق المحلية.

وحددت "سامباكابيتال" الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق والمخصص للاستثمار في أسهم الشركات المتوافقة أنشطتها مع أحكام الشريعة الإسلامية المدرجة في سوق الأسهم السعودية بمبلغ 5.000 ريال سعودي، وموجه لكافة الفئات والشرائح من الأفراد سواء المواطنين أو المقيمين إلى جانب المؤسسات والشركات والهيئات الحكومية حسب شروط وأحكام الصندوق، حيث خصصت "سامباكابيتال" فترة 45 يوماً أمام الجهات الراغبة للاكتتاب في وحدات الصندوق اعتباراً من 4 يونيو 2011م وحتى 18 يوليو 2011م.

وعلق الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة "سامباكابيتال" أن طرح صندوق "العطاء الاستثماري" يندرج ضمن المنتجات الاستثمارية المبتكرة التي تسعى "سامباكابيتال" إلى طرحها أمام المستثمرين لتنمية مدخراتهم، والاستجابة لتوجهاتهم الاستثمارية ضمن قطاعات واعدة تتسم بالقيمة المضافة، لا سيما وأن "سامباكابيتال" تتمتع بالإمكانات المهنية المتقدمة والسجل الحافل في الإنجازات ضمن هذا المجال، والذي منحها القدرة خلال مسيرتها على الوصول إلى معدلات أداء رفيعة لصناديقها الاستثمارية بالنظر إلى رؤيتها بعيدة المدى، وقدرتها على اقتناص الفرص ذات الجاذبية الاستثمارية.

وأضاف العيسى أنه قد تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بطرح الصندوق بما في ذلك الحصول على الموافقات الرسمية من قبل هيئة السوق المالية، واعتماد آلية عمله من قبل هيئة الرقابة الشرعية، موضحاً أن الصندوق يستهدف تنمية الأصول على المدى المتوسط والطويل، وسيخضع أداؤه لعمليات تقييم دورية بواقع مرتين أسبوعياً على النحو الذي يضمن الحفاظ على معدلات نمو متواترة لأصول الصندوق واستثماراته. مشيراً إلى أن فريق العمل المشرف على أداء الصندوق سيحرص على ضخ عوائد الصندوق ضمن أسهم تتمتع بالجاذبية وبسجل أداءٍ متميز، بهدف تحقيق عوائد تتوافق وطموحات المستثمرين.

يذكر أن "سامباكابيتال" تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات الاستثمارية العالمية المستوى، التي يعتبر العديد منها أفضل الحلول الاستثمارية في السوق، للأفراد والشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية. ويشمل ذلك خدمات إدارة الأصول، الوساطة المالية، والخدمات البنكية الاستثمارية، التي صممت بعناية لتعطي نتائج متميزة، حيث فازت "سامباكابيتال" بجائزة أفضل بنك للاستثمار وخدمة أسواق المال في الشرق الأوسط لعام 2011م للسنة السادسة على التوالي من قبل مجلة غلوبال فاينانس العالمية المتخصصة.