سامبا أفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2011

مايو 2011

حافظت مجموعة سامبا المالية للعام السادس على التوالي على موقعها كأفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2011م وفقاً للتقييم السنوي الذي أعدّته مجلة "غلوبال فاينانس" المتخصصة في قطاع الصناعة المالية والمصرفية العالمية، لتحديد الأداء الأفضل على مستوى بنوك الأسواق الناشئة في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة نخبة من محللي الصناعة المصرفية وكبار المدراء التنفيذيين للشركات والاستشاريين المصرفيين، وضمن استطلاع شمل 13 بلداً، ومن المزمع أن تنشر المجلة نتائجه في عددها لشهر مايو القادم.

وقد تمكن سامبا من التربع على قائمة أفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية لعام 2011م بالنظر إلى أدائه المتميز الذي أظهره بناءً على معايير تقييم الأداء التي عكست تفوق سامبا في تحقيق نمو متواتر في الأصول، ومعدلات الربحية، والمنتجات المبتكرة، والقدرة التنافسية، فضلاً عن الأداء النوعي للبنك المرتبط بالعلاقات الاستراتيجية، ومستوى خدمات العملاء. وأشاد جوزيف د. جارابيوتو ناشر مجلة غلوبال فاينانس بالمؤسسات المالية والبنوك "التي أظهرت تفوقاً ملحوظاً خلال عملية التقييم على الرغم من التحديات التي لا زالت تخيّم على أجواء البيئة المصرفية العالمية، معتبراً أن البنوك الفائزة تمكنت من الحفاظ على مستوى متقدم من الكفاءة أهّلها لأن تتبوأ مكانة متقدمة ضمن الاستطلاع".

وقال الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية "أن مضي سامبا في الحصول على الجوائز الدولية المرموقة على مر السنوات الماضية ومن ضمنها جوائز "غلوبال فاينانس" بما تتمتع به من حيادية ومصداقية، تؤكد جدارة سامبا بالمكانة الريادية التي يتمتع بها ضمن قطاع الصناعة المصرفية والمالية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي، نتيجة حرصه على اتباع منهج استراتيجي يدعم قدرته على الابتكار والتطوير المستمر، الأمر الذي أكسبه تقديراً دولياً وسمعةً مميزة نسعى دوماً للحفاظ عليها من خلال تقديم أداء نوعي عبر مختلف قطاعات العمل في البنك".

وأشار العيسى إلى أن سامبا وبما يتمتع به من خبرات متراكمة، وقاعدة رأسمالية عريضة، وحضور فاعل على الساحة المصرفية في المملكة والمنطقة؛ سيواصل أداءه الاحترافي على النحو الذي يضمن تعزيز مكانته والوصول إلى آفاق غير مسبوقة في كفاءة الأداء وجودة الخدمات، التي تعد من الركائز الأساسية الداعمة لسمعة البنك وتمتعه بثقة متنامية.

ويأتي حصول سامبا على جائزة أفضل بنك في المملكة العربية السعودية لعام 2011م من "غلوبال فاينانس" لتنضم إلى قائمة الجوائز التي حصل عليها البنك خلال عامي 2010 و 2011م، التي وصلت لأكثر من 26 جائزة في مختلف قطاعات الأعمال المصرفية والاستثمارية والمالية على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، منحتها إياه جهات دولية ومؤسسات بحثية، من ضمنها مجلات "غلوبال فاينانس"، و"إيميا فاينانس"، و "ذي بانكر" و"إيشيان بانكر".