العيسى يستقبل بلير ويستعرض معه أبرز تطورات الاقتصاد السعودي وقطاع الصناعة المصرفية
مايو 2010
استقبل الأستاذ عيسى بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية في مكتبه بالرياض السيد توني بلير رئيس الوزارء البريطاني السابق المبعوث الدولي للجنة الرباعية الدولية الخاصة بالسلام في الشرق الأوسط، والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من المدراء التنفيذيين لدى سامبا.

أشاد السيد توني بلير بالمكانة المتميزة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية على الصعيد الدولي، وبمتانة الاقتصاد السعودي الذي بات اليوم يمثل إحدى أبرز الاقتصاديات الناشئة في العالم، لافتاً إلى المستوى الرفيع الذي وصلت إليه الصناعة المصرفية والمالية السعودية، وما حققته من سمعة تحظى بتقدير مختلف الأوساط الاقتصادية العالمية، وذلك من خلال ما لمسه من تطور في اداء مجموعة سامبا المالية.

من جانبه أعرب الأستاذ عيسى بن محمد العيسى خلال اللقاء عن ترحيبه بالسيد بلير مشيداً بدوره الحيوي وجهوده المتواصلة لحل النزاعات الدولية، حيث تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض أبرز المستجدات الاقتصادية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
أطلع العيسى ضيفه على أحدث التطورات في المشهد الاقتصادي السعودي، مستعرضاً مسيرة التطور والنمو التي تمرّ بها مختلف القطاعات الاقتصادية في المملكة وتحديداً قطاع الصناعة المصرفية والمالية التي يمثل سامبا أحد أركانها، ويشهد قفزات نوعية في الأداء بفضل السياسات الحكيمة للقيادة العليا في المملكة، التي أسهمت في الحفاظ على متانة الاقتصاد الوطني، وتعزيز قدرته على مواجهة التحديات التي عصفت بالأسواق المالية العالمية. كما تطرق في حديثه إلى التجربة المثمرة للقطاع المصرفي السعودي، ولمجموعة سامبا المالية التي قطعت أشواطاً طويلةً في مجال التطور والتقدم بما يواكب المستويات المتقدمة للمؤسسات المصرفية والمالية العالمية، وتمكنت من تأكيد حضورها في مختلف الأسواق بفضل ما تنتهجه من معايير رفيعة في الكفاءة والأداء، وقدرة على الابتكار.

يشار إلى أن هذه تعد الزيارة الثانية للسيد توني بلير لمجموعة سامبا المالية، حيث كان السيد بلير قد قام بزيارة مماثلة في شهر يناير من العام الماضي .